Uncategorized

نواب تلقوا لقاح كورونا..والبنك الدولي ممتعض: لا يتماشى ذلك مع الخطة المتفق عليها معنا

لبنان عربي- محليات

علم “لبنان عربي” من مصادر نيابية ان عدد النواب الذين تلقوا اللقاح ضد كورونا يتجاوز 16 نائبا، بالاضافة الى رئيس المجلس نبيه بري، وأمين عام مجلس النواب عدنان ضاهر، وعرف من بين النواب: نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، ياسين جابر، وسليم سعادة، عبد الرحيم مراد، وهبي قطيشا، مصطفى الحسيني، علي عسيران، نقولا النحاس، غازي زعيتر، اسعد حردان، انيس نصار، البير منصور، انور الخليل، ميشال موسى ومحمد كبارة.

وأوضح أمين عام مجلس النواب عدنان ضاهر، ان تلقي هؤلاء النواب للقاح جاء ضمن الأطر القانونية، فالاسماء موجودة على المنصة ومن ضمن الفئة العمرية المحددة لأخذ اللقاح وقد حان دورهم، مبررا ذلك كون عمل النواب في اللجان يتطلب منهم اخذ اللقاح ليبقوا آمنين خلال اجتماعاتهم، وخوفا من نقل العدوى للمحيط الاجتماعي في حال اصابتهم.

وأشارت معلومات صحافية ان عددا كبيرا من الموظفين في المجلس الذين لم يبلغوا سن السبعين ايضا تلقوا اللقاح، متسائلة أين الاصول في هذا؟

وكان رئيس اللجنة الوطنية لادارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري قد هدد بالاستقالة على خلفية هذا الأمر، معتبرا انه تم دون التنسيق مع اللجنة، الا ان مصادر متابعة قالت ان اتصالات عديدة تولتها جهات حكومية وسياسية دفعته الى العدول عن استقالته.

والجدير ذكره، ان المدير الإقليمي لدائرة المشرق في مجموعة البنك الدولي ساروج كومار تصدى لهذه المسألة عبر حسابه في موقع “تويتر”، وغرّد قائلا: “هذا لا يتماشى مع الخطة الوطنية المتفق عليها مع البنك الدولي”، مضيفاً “سنسجل خرق الشروط والأحكام المتفق عليها معنا للتطعيم العادل والمنصف، فعلى الجميع التسجيل وانتظار دورهم”، موجهاً الكلام إلى وزير الصحة حمد حسن، ورئيس اللجنة الوطنية لإدارة اللقاح عبد الرحمن البزري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى